الموافق لـ :

في محاضرة علاقات عامة

07 نوفمبر 2010

أقف وحيداً



" لم تشفع لي أناقتي في أي شئ " قلت ذلك لنفسي حين أنهت الدكتورة عدها عند ثلاثة .. ثلاثة هو رقم سعيد الحظ المسمى " أنا" .

مرتديا تيشيرتي الأسود و الأبيض و بنطلوني الجينز الأسود نظرت إلى نفسي نظرة المصدوم ، فقد كان اختيارها لي يعني أني سأواجه أكبر مخاوفي ... الجمهور ! .

أعترف و أكرر اعترافي أني لم أكن في وعيي منذ اللحظة التي اعتليت فيها المنصة و حتى بدأت نظرات الجمهور - زملائي - تستكشفني من رأسي - الخالية من الشعر و الأفكار - إلى اخمص قدمي ..ثوان مرت ثم شعرت و كأن شيئاً ما استحوذ على تفكيري .. صارت دماغي أثقل فمالت إلى الأمام ، و انسحبت إحدى قدماي إلى الخلف.. صرت أشبه بتمثال محمد فريد إذا أراد المشي إلى الخلف ! ...

طلبت مني أن أتكلم عن لوني المفضل ..هوالأسود بالمناسبة.. الأسود القاتم


ما الذي يعنيه اللون الأسود ؟
الأسود ليس لوناً بحد ذاته ، الأسود هو حالة غياب الضوء و بالتالي غياب الألوان ، و بالرغم من أن اللون الأسود له دلالات سلبية إلا أنه يعزز من قوة التأثير الإيجابي لأي لون .


ما الذي يمثله اللون الأسود ؟
للون الأسود دلالات سلبية .. قد يدل مثلاً على اليأس ، الاكتئاب ، الوحدة ، الغموض ، الحزن .. له دلالات إيجابية أيضاً كالسلطة ، القوة ، الكرامة ، الهدوء و الكرامة ، ناهيكم بالطبع عن الأناقة التي جعلت من الأسود " سيد الألوان " .


ما الذي تشعر به عند ارتدائك للون الأسود ؟
" أشعر بأنني أقوى " .. لعل اللون الأسود درع يمدني ببعض .. بعض .. بعض الثقة بالنفس .. الشخصية المحبة للون الأسود هي شخصية لا تمانع العمل الجماعي لكنها تفضل الوحدة .. و لا تتعجب إذا علمت أنها شخصية أيضاً لا تعبر عن مشاعرها و أحاسيسها للآخرين .. لعلي لم أكذب حين قلت أني أقوى .. فعلاً كنت أقوى حينها .. أقوى بالقدر الذي يزداد مع كل مرة أواجه مخاوفي .. كنت أخاف الظلام قبل أن أحب الأسود .. الآن أمسى بإمكاني وضع رأسي لأنام قليلاً هانئ البال - في ظلام دامس- لا أفكر سوى في اليوم الذي أقول فيه :


قد علم الجمع ممن ضم مجلسنا .. أني خير من تسعى له قدم





عجبي



7 التعليقات:

غير معرف يقول...

غريبه!!!!!

أنا بكتب تدوينه عن اللون الأسود :)

توارد أفكار أم توارد إكتئاب :)؟؟

Tears يقول...

اللون الاسود من احب الالوان لقلبى فى الملابس و بيريحنى نفسيا

Reem Nafady يقول...

انا كان عندي نفس المشكلة تقريبا....
بس اتغلبت عليها.....هي بالتدريب مش أكتر
اقرا لشريف عرفة علشان تتعلم أكتر

ولد تحت الصفر يقول...

الاتنين ، توارد الاتنين
:)
--------------
لوني المفضل كذلك
--------------
كان في كتاب اسمه قوائم العالم على ماأذكر احصائية عالمية بتقول ان الخوف من مواجهة الجمهور هوالخوف الأكثر شيوعاً بين سكان كرتناالأرضية
:)
شريف عرفة،حبيبي :)

أليس يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيك يا محمد ، ان شاء الله تكون بخير ونسمع عنك كل خير دائما ان شاء الله
لا تقلق :) الامور علي ما يرام ولله الحمد بس اعتقد لازم نغير عتبة .. مين عارف!!
ذاكر كويس .وربنا مفيش اكرم منه!

ذو النون المصري يقول...

انا ايضا احب اللون الاسود في الملابس
اعتقد انه دال علي الوقار

ليس فقيرا من يحب يقول...

بخخخخخخخخخخخ

ابوصلاح فينك كده ومش باين يارب تكون بالف خير يااااااااارب

اظهر وبان عليك الامان


إرسال تعليق

سيرة ذاتية | اتصل بي
جميع الحقوق محفوظة لمدونة ولد تحت الصفر © 2009-2010 | تصميم : حسن | تعديل : ولد تحت الصفر